كافتريا مجلس النواب يشهد تراشقاً بالتهم بين الكربولي وبهاء الاعرجي

الأحد 18 نوفمبر 2012م

كافتريا مجلس النواب يشهد تراشقاً بالتهم بين الكربولي وبهاء الاعرجي

 

كشف النائب عن التحالف الكردستاني قاسم محمد عن عراكاً حصل داخل كافتريا مجلس النواب بين رئيس كتلة الاحرار بهاء الاعرجي والقيادي بالقائمة العراقية جمال الكربولي .

وقال محمد لمراسل موقع جاكوج ان كافتريا مجلس النواب شهدت خلافات وتراشق بالتهم بين الاعرجي والكربولي يوم الاربعاء الماضي المصادف 14/11/2012 ,مضيفاً ان سبب الخلاف هو اتهام  الاعرجي بالتورط في عملية الفساد الموجود بالبنك المركزي وقضايا غسيل الاموال وغيرها الكثير واعداً بالكشف عنها قريباً .

واشار الى ان الكربولي بدوره اتهم الاعرجي بتلك القضايا .

ويذكر ان مصدر برلماني مطلع، كشف عن صدور مذكرة قبض بحق محافظ البنك المركزي سنان الشبيبي على اثر وجود شبهة فساد في عمل البنك، معتبرا أن هذه الإجراءات هي استهداف سياسي واضح تمارسه بعض الجهات المتنفذة في الحكومة على الهيئات المستقلة بغية السيطرة والاستحواذ عليها.

ولفت المصدر الى أن “سنان الشبيبي سيقدم كتابا الى القضاء العراقي يحمل توقيع رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي يمنع فيه إبعاد الفاسدين من البنك المركزي بعد إثبات تورطهم بعمليات غسيل الأموال”.

وفي الوقت الذي اكدت لجنة النزاهة النيابية عن وصول مذكرة قبض بحق محافظ البنك المركزي سنان الشبيبي، كشفت اللجنة النيابية المشرفة على البنك المركزي، ان التحقيقات أثبتت وجود بيع للعملة الصعبة لبنوك وشركات محددة بحد ذاتها والتي قامت بتهريبها إلى الدول المجاورة, وتتلخص مهام البنك المركزي العراقي بالحفاظ على استقرار الأسعار، وتنفيذ السياسة النقدية بما فيها سياسات أسعار الصرف، وإدارة الاحتياطات من العملة الأجنبية، وإصدار وإدارة العملة، إضافة إلى تنظيم القطاع المصارف.

 

موايع ذات صلة : رئيس محكمة إستئناف الرصافة : الاعرجي هددني بعدم زج اسمه في قضية البنك المركزي!!

 

 

 

 

 

 

 
 
 
 
 
shr faris  لا يوجد عنوان 
 
  مشوهين وماشايفين كافتريات اضافة الى شغلتكم الاساسيه البوك والنهب والضحك على العراقيين سلبتوا حقوقهم وخيرات بلدهم ولم تقوموا بواجبكم الاصلي في خدمة ابناء الشعب وتطوير البلد والمالكي مسيطر على السلطات الثلاث التنفيذية والقضائيه والتشريعيه بواسطة نوابه ومغلس عالحراميه وهم ايضا مغلسين عليه وفرهود ياعبود    
 
الاسم:  
نص التعليق: 
 
   Refresh
 
 
  
    
 
 
اشتراك
انسحاب